صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| شكري: مصر ستمضي في مساري التفاوض ومجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة

رضا خليل

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 - 12:02 ص

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، لقناة الغد إن مصر ستمضي في مساري التفاوض ومجلس الأمن لحل أزمة سد النهضة، مؤكدًا أن عدم التوصل لاتفاق بشأن السد الإثيوبي سيؤدي إلى مزيد من التوتر في المنطقة.

وأضاف" شكري" خلال مداخلة هاتفية ، في برنامج "بالمصري " الذي  يقدمة الدكتور ضياء رشوان ، نقيب الصحفيين، على قناة الغد الاخبارية، اليوم الاثنين، أن اتفاقية ترسيم الحدود بين تركيا وحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج غير شرعية، مشيرا إلى أن مصر طالبت الأمم المتحدة بعدم الاعتراف بها.

وأوضح وزير الخارجية أن السياسات التركية في المنطقة باتت مصدر قلق إقليميًا ودوليًا، لافتًا إلى أن  مجلس الأمن يستطيع اتخاذ إجراءات ضد تركيا تحت الفصل السابع، محدداً الخط الأحمر فيما يخص ملف سد النهضة الإثيوبي.

وعلق "شكري" علي معرفة الخط الأحمر بالنسبة لملف سد النهضة ،  قائلا:"  الخطر الأحمر بشأن سد النهضة يتمثل في رؤية الدولة حول وقوع أي ضرر جسيم جراء سد النهضة على الأمن المائي لمصر والمصريين.

وأعلنت وزارة الري المصرية عن اختتام المحادثات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي التى استمرت على مدار 11 يومًا مع استمرار الخلافات حول القضايا الرئيسية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة